أهم المزايا لتداول العملات – Volume

أهم المزايا لتداول العملات

Image result for ‫أهم المزايا لتداول العملات‬‎

مع النمو المتزايد للفرص التجارية على مدى العقدين الماضيين، أصبحت الأسواق المالية في متناول عدد أكبر من الناس مواجهين مشكلة اختيار السوق الأنسب لهم. يجب على المتداول المحتمل أن يأخذ بعين الاعتبار مزايا وعيوب الأسواق المالية قبل الخوض فيها. تكون الموارد اللازمة للبدء بالتداول عادة قليلة وخاصةً عند الرغبة في تداول العملات ولكنها أكثر مرونة من حيث الالتزام بالوقت، لذلك يعتبر سوق العملات الخيار الأفضل للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء. إذا كنت تعلم عن سوق العملات وعن كيفية عملها، بإمكانك استكشاف اهم 10 مزايا لها أدناه من بين العديد من المزايا الأخرى التي سوف تكتشفها في رحلتك
أثناء التداول.

هنا بعض مزايا التداول بالعملات

أضخم سوق مالي

يعتبر سوق العملات أضخم سوق مالي في العالم ولن تتنازل عن هذا اللقب في أي وقت قريب. ليس من الصعب رؤية سبب استخدام سوق الفوركس كلمحة من التجارة العالمية والنشاط الاقتصادي. فبالمتوسط، يتم التداول بالعملات ما بين 4 و5 تريليون دولار يومياً. هذا يعني 200 مليار دولار أمريكي في الساعة و3 مليار دولار في الدقيقة و5 مليون دولار في الثانية الواحدة. ومن خلال مشاركة المستثمرين من كل دول العالم، فإنها فعلاً السوق الوحيد الأكثر وصولاُ وتداولا في العالم.

إنها متاحة للجميع

هي ليست فقط للصفقات الكبيرة. فالبدء كمتداول في سوق العملات لا يكلف الكثير من المال مقارنةً بتداول الأسهم وعقود الخيارات، وهذا جزء صغير من ميزاتها التي تجذب العديد من كل دول العالم. حتى من دون وجود رأس المال، ستجد تداول العملات في متناول الفرد العادي. تقدم فوليوم لحسابات تداول بمبلغ صغير من خلال باقاتها المختلفة والمناسبة لكافة الميزانيات ورافعة مالية تصل إلى 1:100*. هذا لا يعني بالطبع بأنك ستصبح متداول ناجح على الفور، بل على العكس سيأخذ منك وقتاً طويلاً لتتعلم وتصبح ماهراً في التداول، لذا من المستحسن أن تبدأ بها بتمهل وحكمة. واقرأ صفحة تعليم تداول العملات على موقعنا الالكتروني لبناء المعرفة اللازمة عن التداول.

حجم تداول كبير وسيولة مرتفعة

لقد فهمنا بأن سوق العملات هو سوق هائل وكبير ولكن ما الذي يجعله متميزاً لهذه الدرجة؟ باختصار إنها السيولة. وهذا يعني أنه على الرغم من وجود حجم تداول كبير في أي لحظة في ظل الظروف الطبيعية في السوق ولكن لا داعي للانتظار. فمن خلال نقرة واحدة ستتمكن من الشراء والبيع كيفما يحلو لك، بما انه سيكون هناك شخص آخر على استعداد للتداول مرة أخرى. وبإمكانك ايضاً جعل صفقاتك تعمل بشكل آلي. بالرغم من وجود ساعات محددة لسوق التداول، ولكن هناك دائما صفقات يمكن التداول بها وخاصة زوج العملات الشهير “الدولار الأمريكي مقابل اليورو” وطبعاً أزواج عملات رئيسية أخرى.

لا أحد يملك السوق

على الرغم من الحجم الهائل لسوق العملات وعدد المشاركين فيها، ولكن ليس باستطاعة أي مستثمر مهما كان مهماً، التحكم بأسعار السوق لفترة زمنية طويلة. لان السوق يقوم بفحص نفسه بسرعة لتحقيق التوازن في الأسعار. إضافةً لذلك، يعتبر سوق العملات سوق لا مركزي وخالي من الوسطاء. فإنك تتداول مباشرة مع متداول آخر في السوق، ويقوم الوسيط المالي بتسهيل هذا التواصل بينكما. يتأثر السوق جوهرياً بشكل مباشر بالاقتصاد، وليس بشخص أو شركة معينة. فلا يمكنك تحجيمها أو السيطرة عليها.
تستطيع التداول عند ارتفاع وهبوط الأسعار
تستطيع التداول في الأسواق المرتفعة والمنخفضة وحتى إن بعض استراتيجيات تداول العملات تعتمد على الأخيرة منها.  ستجد فرصتك في أي ظرف من ظروف السوق وتستطيع التداول عند إيمانك بأن زوج العملات سيرتفع أو عند توقعك بأنه سينخفض. حتى إن بعض المستثمرين يحققون الربح خلال فترات عالية من تقلب الأسعار. ستتمكن من تحقيق الربح من التقلبات المفاجئة في الأسعار إذا اخترت الوقت المناسب للتداول على الرغم من المخاطر العالية التي تنطوي عليها. سواء كنت تستثمر في صفقات طويلة الأمد أو كنت تتداول بشكل يومي، ستجد الكثير من فرص التداول.

يعمل السوق على مدار الساعة

إن سوق العملات لا يتوقف ابداً. فهو يعمل 24 ساعة في اليوم وخمسة أيام في الأسبوع، لذا تستطيع التداول متى شئت وليس عندما يملي عليك السوق ذلك. فلا داعي للعجلة من أجل تنفيذ الصفقات قبل الإغلاق اليومي للسوق. يبدأ التداول مع افتتاح جلسة سيدني ويغلق عند انتهاء جلسة نيويورك، في الوقت الذي يبدأ من جديد على مدار الساعة. هذا يعني أنك تستطيع التداول متى شئت، صباحاً أو ظهراً أو ليلاً.

تكاليف صفقات منخفضة

كما هو مذكور أعلاه، فإن التكلفة الوحيدة هي الفروقات السعرية بين سعر العرض والطلب. فالوسطاء الماليين ذوي الرأس المال القوي يقدمون فروقات سعرية تنافسية مقارنةً مع غيرها، ما ينتج عنها تكاليف منخفضة وزيادة في الأرباح. تقدم فوليوم متوسط فروقات سعرية 2,0 نقطة على العملات الرئيسيّة

وجود الرافعة المالية

من خلال إيداع مبلغ صغير تستطيع الدخول في صفقات كبيرة. فمن خلال الرافعة المالية تستطيع اقتراض مبلغ من الوسيط المالي والتداول به. تعتبر هذه الأداة من أقوى الأدوات والأكثر جذباً لتداول العملات. تقدم فوليوم رافعة مالية بقيمة 1:100 والتي تعطيك قوى شرائية عالية لتتمكن من تحقيق أرباح عالية ولكنها تنطوي على مخاطر أعلى. يرجى التأكد من فهمك التام للمخاطر التي تنطوي على التداول باستخدام الرافعة المالية قبل الخوض فيها.

اترك تعليق