ما هو التقويم الاقتصادي – Volume

ما هو التقويم الاقتصادي

ما هو التقويم الاقتصادي

هو التقويم الذي يستخدم من قبل المتداولين لتتبع الأحداث الهامة المحركة للسوق، كالمؤشرات الاقتصادية وقرارات السياسة النقدية. يولي تجار العملات اهتماما كبيراً بالأحداث والتطورات الاقتصادية العالمية والتي يمكن ان يكون لها تأثير فوري على حركة السوق وأسعار العملات. وبهذا يملك التجار جدول يضم فيه جميع المؤشرات الاقتصادية الهامة، وبالتالي يتمكنون من توقع التحركات الكبيرة التي قد تحدث في السوق.

لماذا يُستخدم التقويم الاقتصادي

يجب على المتداول أن يعرف كيف يقرأ ويفسر البيانات الاقتصادية بشكل صحيح ليحافظ على صفقات رابحة. التقويم الاقتصادي هو الأداة التي تساعد التجار في تحديد الأحداث الاقتصادية التي تؤثر على أسعار العملات. سيتمكن التجار من البحث عن تاريخ ووقت حدث معين وإيلاء الاهتمام به نظراً لإمكانية تأثير هذا الحدث على اتجاه السوق. ويمكن ان يساعد التقويم الاقتصادي أيضاً على تنظيم الأسبوع المقبل وتحديد الفرص التجارية.

كيف يُستخدم التقويم الاقتصادي

يُغطي التقويم الاقتصادي جميع الأحداث والمؤشرات المالية الهامة التي تؤثر على سوق العملات، وعادةً ما يتم عرضها كرسم بياني يوضح أحداث الفترة القادمة. تدرج فيه يومياً العديد من الأحداث المحركة للسوق بترتيب زمني، والذي يتيح للتجار فرصة دراسة وتوقع الإصدارات الهامة. وتصنف هذه المؤشرات عادةً على أنها مؤشرات اقتصادية وإعلان عن السياسة النقدية.

اترك تعليق