ماذا يعني التداول بنظام الرافعة المالية والهامش؟ – Volume

ماذا يعني التداول بنظام الرافعة المالية والهامش؟

ماذا يعني التداول بنظام الرافعة المالية والهامش:

التداول بنظام الرافعة المالية والهامش هي القدرة
على اقتراض المال من شركة الوساطة من أجل تداول العملات. فباستخدام نظام الرافعة المالية يمكنك زيادة قوتك التجارية – من خلال تزويدك بمبلغ إضافي للتداول به. قبل إبرامك لصفقة تخضع لنظم الرافعة المالية أو الهامش، يجب عليك أن تفهم كيفية عملها حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة القصوى منها واحتساب مخاطرها.
تقدم لك فوليوم رافعة مالية تصل إلى 1:100
تعتبر الرافعة المالية إحدى اقوى الأدوات في تداول العملات. استخدامك للرافعة المالية يعني، على سبيل المثال، إذا كنت تريد القيام بصفقة 100,000 دولار أمريكي باستخدام رافعة مالية 1:100 فستحتاج لإيداع مبلغ 1000 دولار أمريكي فقط. إن استخدام رافعة مالية عالية تحقق لك أرباح عالية ولكنها تنطوي أيضاً على مخاطر كبيرة.

قد تزيد الرافعة المالية من الأرباح والخسائر

إن هدف التداول باستخدام الهامش بشكل أساسي هو زيادة الربح من خلال قدرتك على إبرام صفقات أكبر من لو أنك تستخدم أموالك الخاصة فقط، ومع ذلك فإنها تزيد من الخسائر. والجدير بالذكر أنه من الممكن أن تخسر أكثر مما اودعت. إذا كانت عملة الصفقة المبرمة تذهب عكس اتجاه السوق، ستزيد الرافعة المالية من الخسائر المحتملة أيضاً. لتجنب هذه الحالات، يجب على المتداول استخدام استراتيجيات صارمة التي تحتوي على أوامر إيقاف الخسارة والحد من الربح.
إنها شبيهة بعملية شراء عقار
لتوضيحها بشكل أفضل، دعنا ننظر إلى عملية شراء منزل. لديك وديعة بقيمة 50,000 جنيه استرليني أما قيمة العقار تبلغ 250,000 جنيه استرليني، أي خمسة أضعاف قيمة الوديعة. أنت بحاجة لاستخدام المصرف الذي تتعامل معه كرافعة مالية لتستطيع شراء العقار. لذلك يمكنك الحصول على رهن عقاري لتغطية ما تبقى من المبلغ. فبذلك تكون النسبة أو الرافعة المالية هي 50,000:250,000. التعبير الأكثر شيوعاً لهذه النسبة هي 1:5.
إليك كيفية عملها في تداول العملات في فوليوم
قبل البدء بعملية التداول، يجب أن تضع نسبة من الأموال التي اقترضتها “كحسن نية”. دعنا نفترض أنك تريد تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي والمبلغ المراد استثماره في الصفقة هو 2,000 جنيه استرليني من أموالك الخاصة.
سيطلب منك الوسيط أن تضع حد أدنى كوديعة للحفاظ على الصفقة. هذه الوديعة الأولية هي مطلب الهامش. إن قيمة صفقتك هي أكبر بكثير من ذلك. عند تداولك عن طريق شركة فوليوم يمكن للقيمة أن تكون أكبر بـ 100 مرة من وديعتك الأولية. إذا قمت باختيار 1:10 رافعة مالية، فإن مبلغ 2,000 جنيه استرليني تمكنك من بإبرام صفقة بقيمة تصل إلى 20,000 جنيه استرليني.
لنقول إنك تريد التداول بحجم دفعة قياسية 1 عقد من الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع 1:100 رافعة مالية. ما يعادل 1 عقد هنا هو 100,000 وحدة من عملة الأساس “GBP”. في هذا المثال نجد أن الحساب هو كالتالي: 100,000 وحدة مقسومة على 100رافعة مالية، هذا يمنحك الهامش المطلوب للصفقة، والذي هو 1000جنيه إسترليني.

تأكد من أنك تفهم المخاطر

من المهم تجنب الإفراط في استخدام الرافعة المالية في صفقتك بالاعتماد على ما تملك في حسابك. إن التداول باستخدام نظام الهامش والرافعة المالية بإمكانه زيادة أرباحك بالمقابل يزيد من خسائرك إذا ما انعكس اتجاه السوق. قبل إبرام صفقتك الأولى، تأكد من فهمك التام لمخاطر التداول باستخدام نظام الهامش

قائمة خيارات الرافعة المالية

متطلبات الهامش هي وديعة أولية تقدم للوسيط كحد أدنى لإبرام بالصفقة.
الرافعة المالية هي نسبة من القيمة الكلية للصفقة مقارنة بمطلب الهامش.
تمكنك الرافعة المالية من زيادة حجم أرباحك بالمقابل تزيد من خسائرك.
إذا بالغت في استخدام الرافعة المالية وانعكس اتجاه السوق، فهناك خطر تسييل صفقاتك .

اترك تعليق